حماس ترفض مساعي إسرائيلية لتهويد التعليم بالقدس[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 حماس ترفض مساعي إسرائيلية لتهويد التعليم بالقدس 


عبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد التعليم في مدينة القدس المحتلة، داعية إلى حراك شعبي ورسمي فاعل لمواجهتها.


وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تغريدات له على موقع تويتر اليوم الثلاثاء إن الحركة ترفض "بشكل قاطع" محاولات الاحتلال فرض مناهج دراسية تخدم سياسته القائمة على التحريف والتشويه في مدينة القدس.


وأضاف أن منع الاحتلال استخدام المنهاج الفلسطيني يعد إجراما وانتهاكا لحق الإنسان الفلسطيني في التعليم، وهو مما كفلته الأعراف والقوانين الدولية.


وتابع أن حرب الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وأرضة ومناهجه التعليمية عبر سياسة التهويد والطمس والتشويه "لن تفلح، فجيل اليوم بات واعيا ومتمسكا بثوابته ومدافعا عنها".


وكانت شخصيات أكاديمية فلسطينية قد نبهت في بيان صدر عن وزارة التعليم العالي الفلسطينية قبل يومين إلى ما سمتها الممارسات المجحفة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد التعليم في مدينة القدس المحتلة، ومحاولتها أسرلة التعليم عبر فرض مناهج محرفة ومشوهة، ومنع استخدام المنهاج الفلسطيني بمختلف الطرق والأدوات.


ودعا البيان جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية إلى حماية الهوية الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على التعليم الفلسطيني في الوطن والشتات، وإلى حماية التعليم كحق أصيل من حقوق الإنسان والذي كفلته الأعراف والقوانين الدولية.


وسبق أن كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن أن وزارة المعارف الإسرائيلية اشترطت على مدارس القدس المحتلة أن تدرّس المنهاج الإسرائيلي بدلا من المنهاج الفلسطيني كي تحصل على الميزانيات المخصصة لها من الوزارة.

阿拉伯语论文范文阿拉伯语论文范文
免费论文题目: