استقالة جنرالين قبيل اجتماع المجلس العسكري بتركيا[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 استقالة جنرالين قبيل اجتماع المجلس العسكري بتركيا 


قال مراسل الجزيرة في تركيا إن اثنين من أعضاء المجلس العسكري الأعلى استقالا قبل ساعات من انعقاد المجلس اليوم الخميس في أنقرة لبحث خطة لإعادة هيكلة الجيش.


وقدم قائد جيش البر الجنرال إحسان أويار وقائد التدريب والعقيدة الجنرال كامل باسوغلو استقالتيهما بعد يوم من تسريح 1700 عسكري بينهم 149 جنرالا وأميرالا لتورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد.


وترأس رئيس الوزراء بن علي يلدرم اليوم الخميس اجتماع المجلس العسكري الأعلى، وقال مراسل الجزيرة إن الاجتماع سيدرس تقارير بشأن المحاولة الانقلابية وملفات ضباط وضباط صف، وسيقرر ترقية عدد من الضباط وتسريح آخرين.


وأوضح أن الاجتماع الذي يعقد لأول مرة في مبنى رئاسة الوزراء تم تقديم موعده بنحو أسبوع، إذ كان من المقرر أن يلتئم مطلع الشهر المقبل.


وكشف وزير الطاقة بيرات البيرق أمس الأربعاء أن المجلس العسكري الأعلى كان ينوي قبل الانقلاب الفاشل الاجتماع هذا الصيف وفصل كل الضباط الذين يشتبه في أنهم مرتبطون بفتح الله غولن المتهم بتدبير المحاولة الانقلابية، وقال إن العسكريين الذين يشتبه في أنهم مرتبطون بغولن عندما علموا بأنه ستتم إقالتهم اتخذوا قرارا بالإطاحة بالنظام حفاظا على مواقعهم.


وأوضح أن عملية التطهير في الجيش قد تكون شقا في حملة أوسع ترمي إلى إقالة أشخاص متهمين بأنهم من أنصار غولن في القضاء والمؤسسات الأخرى.

阿拉伯语论文网站阿拉伯语论文范文
免费论文题目: