الاحتلال يغذي الجريمة بمخيم شعفاط في القدس[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 الاحتلال يغذي الجريمة بمخيم شعفاط في القدس


يطالب المقدسي موسى الشرحة بإيقاع عقوبة الإعدام على قتلة ابنه "يحيى"، وهم ثلاثة شبان ترصدوا له بعد إفطار يوم السابع والعشرين من شهر رمضان، فأردوه قتيلا بثلاث طعنات في القلب والرقبة، وهكذا حرمت الجريمة الشاب يحيى الاحتفال بذكرى ميلاده التاسعة عشرة التي وافقت يوم مقتله.


بمقتل يحيى، ارتفع عدد القتلى داخل مخيم شعفاط، خارج جدار العزل شمال شرق القدس، منذ بداية 2017 إلى ثلاثة، لأسباب توصف محليا بـ"التافهة"، فخلاف يحيى مع قاتليه كان سببه مبلغا من المال لا يعدل نصف دولار، مما عزز القول بأن الكثافة السكانية تولد ضغطا نفسيا لدى السكان خاصة فئة الشباب.


ووفقا لمركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية يبلغ عدد سكان مدينة القدس 370 ألف نسمة، أكثر من 100 ألف منهم يعيشون داخل مخيم شعفاط على بقعة جغرافية لا تزيد مساحتها عن 203 دونمات.


تنوع معزول

ينتمي سكان مخيم اللاجئين الوحيد داخل حدود بلدية القدس التي وضعها الاحتلال إلى عدد من قرى القدس واللد والرملة، التي هجروا منها عام 1948، وانتقلوا إلى حارة الشرف داخل البلدة القديمة، ثم إلى المخيم عام 1965. ووفقاً لسجلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين يقدر عددهم اليوم بما بين 20 ألفا و25 ألف لاجئ في 550 وحدة سكنية.

阿拉伯语专业论文阿拉伯语论文范文
免费论文题目: