فصل مئات الضباط وإغلاق مؤسسات إعلامية بتركيا[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 فصل مئات الضباط وإغلاق مؤسسات إعلامية بتركيا


أصدرت السلطات التركية الأربعاء أوامر بتسريح المئات من العسكريين بينهم عدد كبير من الضباط، كما فُصل آلاف الموظفين وأغلقت عشراتُ المؤسسات الإعلامية ضمن التحقيقات الجارية حول محاولة الانقلاب الفاشلة.


 


وأفاد مراسل الجزيرة في تركيا بصدور عدد من القوانين المؤقتة، تتضمن طرد أكثر من 2220 ضابطا من القوات المسلحة، بينهم جنرالات وقادة كبار.


 


من جانبها ذكرت وكالة أنباء الأناضول أنه قد فصل 1684 عسكريا من القوات المسلحة التركية بينهم جنرالات، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، كما أعلن مسؤول تركي تنحية 149 جنرالا وأدميرالا بسبب مشاركتهم في الانقلاب الفاشل.


 


ومن بين المفصولين 87 جنرالا في القوات البرية، و32 أميرالا في القوات البحرية، و30 جنرالا في القوات الجوية، بتهمة "انتمائهم أو صلتهم بمنظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي)، التي تشكل تهديدا للأمن القومي".


 


وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت في بيان في وقت سابق الأربعاء أن 8651 عسكريا شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة، بما يعادل 1.5% من إجمالي عدد القوات المسلحة في البلاد. وأضافت أن العدد يؤكد أن "الأغلبية الساحقة" من القوات كانت تعارض الانقلاب بقوة.


وفي سياق تفكيك ما يسمى الكيان الموازي، أمرت السلطات التركية الأربعاء بإغلاق 16 قناة  تلفزيونية و23 محطة إذاعية و45 صحيفة و15 مجلة و29 دار نشر وثلاث وكالات أنباء في إطار قانون حالة الطوارئ بتركيا وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول.


كما أصدرت السلطات التركية مذكرات توقيف بحق عشرات الصحفيين، بينهم 47 موظفا سابقا في صحيفة "زمان" التي تخضع لوصاية الحكومة منذ مارس/آذار الماضي.

阿拉伯语论文网站阿拉伯语毕业论文
免费论文题目: