تحركات سودانية لملاحقة رئيسة الجنائية الدولية[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 تحركات سودانية لملاحقة رئيسة الجنائية الدولية 


لم تمض سوى أيام معدودة على تسريب معلومات عن تلقي رئيسة المحكمة الجنائية الدولية سيلفيا أليخاندرا فيرنانديز رشاوى للحصول على شهادات مزورة ضد الرئيس السوداني، حتى أعلنت جهات سودانية مختلفة عزمها تحريك إجراءات قضائية ضد رئيسة المحكمة لإجبارها على الاستقالة.


ولم تكتف تلك الجهات السودانية الرسمية وشبه الرسمية بطلب استقالة رئيسة المحكمة ومن ثم المدعية العامة لها، بل كشفت أنها ستعمل على إبطال كافة التهم الموجهة للرئيس السوداني عمر البشير الذي يواجه بمذكرة توقيف من المحكمة لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور غرب السودان.


وحظيت التسريبات الإعلامية بكثير اهتمام من السودان، خاصة وزارة الخارجية التي عقدت اجتماعا عاجلا مع نقابة المحامين السودانيين للتباحث معها حول الخطوة القانونية التي يمكن للسودان اتخاذها خلال الفترة المقبلة.


وقال نقيب المحامين السودانيين الطيب هارون بعد اجتماع مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن نقابته ستطلب من رئيسة المحكمة الجنائية الدولية ومدعيتها العامة الاستقالة الفورية من منصبيهما لتلقيها رشاوى لترتيب شهود زور لإدانة الرئيس البشير.


لجنة قانونية

وبحسب هارون الذي كان يتحدث للصحفيين، فإن لجنة قانونية "شكلت من كبار القانونيين للتصدي للمحكمة وتدابيرها الأحادية القسرية"، معتبرا أن ما نشر يفضح حقيقة المحكمة التي لا تستوفي أبسط عناصر قواعد المحاكمة العادلة من الحيدة والنزاهة.

阿拉伯语论文范文阿拉伯语论文网站
免费论文题目: