150 غارة على حلب ومعارك قرب طريق الكاستيلو[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 150 غارة على حلب ومعارك قرب طريق الكاستيلو 


شنت طائرات روسية وسورية أكثر من 150 غارة جوية على حلب شمالي سوريا مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين مدنيا, في وقت نفت فيه المعارضة سيطرة قوات النظام على طريق "الكاستيلو", المنفذ الوحيد إلى مناطق سيطرتها في المدينة.


وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 23 شخصا -بينهم أطفال- في سلسلة الغارات التي استهدفت حتى مساء أمس الخميس أحياء طريق الباب والصالحين وبعيدين في الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة من حلب. كما شمل القصف مناطق في ريف حلب الشمالي.


وجاء هذا التصعيد رغم إعلان النظام السوري في أول أيام العيد عن هدنة مدتها 72 ساعة, وكان الهدف منه مساعدة قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها على قطع طريق الكاستيلو -الذي يصل الريف بحلب المدينة- عبر السيطرة على مزارع الملاح شمال المدينة.


وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات النظام سيطرت على مساحات في شمال المدينة تقع على طريق الكاستيلو, لكن تلك القوات لم تتمكن بعد من قطع الطريق.


وقالت وكالة الأنباء السورية إن الجيش بالتعاون مع "مجموعات الدفاع الشعبية" سيطر على مزارع الملاح الجنوبية، وإن طريق الكاستيلو أصبح في مرمى نيرانه، حيث باتت تلك القوات على بعد نحو كيلومتر واحد من الطريق.


وأشارت إلى أن الجيش سيطر خلال الأيام الثلاثة الماضية على القسم الشمالي من مزارع الملاح وعلى كتل أبنية في منطقة الليرمون على أطراف حلب.


هجوم مضاد

وقد شنت فصائل معارضة هجوما مضادا بعدما أرسلت تعزيزات كبيرة إلى مسرح المعارك في منطقة مزارع الملاح لاستعادة ما خسرته هناك.


وبينما أقر متحدثون من بعض الفصائل بتقدم قوات النظام والمليشيات (بما فيها لواء القدس الفلسطيني), قالت مصادر في غرفة عمليات "فتح حلب" وحركة نور الدين زنكي للجزيرة إن طريق الكاستيلو ما زال سالكا وإنه يمكن للمدنيين عبوره، إلا أن الطريق يتعرض للقصف بسبب المعارك الجارية على مقربة منه.

阿拉伯语论文阿拉伯语论文题目
免费论文题目: