قوانين روسية جديدة لمكافحة الإرهاب[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 قوانين روسية جديدة لمكافحة الإرهاب 


وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس حزمة قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب أقرها البرلمان الروسي أخيراً, وينص أبرزها على فرض قيود على سفر المتهمين بالضلوع في أعمال إرهابية, وتشديد الرقابة على خطوط الاتصالات الخلوية وشبكة الإنترنت.



وتعاقب التدابير التي نشرت على موقع حكومي وتبناها النواب الروس نهاية يونيو/حزيران الماضي، على عدم الإبلاغ عن جريمة، وتخفض سن المسؤولية الجنائية إلى 14 عاما، وتفرض عقوبات بالسجن تصل إلى سبع سنوات على "الإشادة علنا بالإرهاب" بما في ذلك على الإنترنت.


وتعززت مراقبة شبكات التواصل من قبل الأجهزة الخاصة عبر إلزام الشركات المزودة بخدمة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بتخزين رسائل واتصالات وبيانات المستخدمين لفترة ستة أشهر، لنقلها إلى "الوكالات الحكومية المناسبة" إذا رغبت.


وبعد إعلان هذا التوقيع تراجعت أسهم شركات الاتصال الروسية في البورصة في ظل توقعات تشير إلى أن التدابير الجديدة ستكلفها خسائر تتجاوز خمسة مليارات دولار.


وأدانت المعارضة هذه القوانين ووصفتها بأنها محاولة للسلطات "لفرض رقابة تامة". وقال المستشار السابق للاستخبارات الأميركية إدوارد سنودن الذي لجأ إلى روسيا، إن هذه القوانين توازي فرض "رقابة جماعية".


كما حذر رئيس مجلس إدارة شركة "ميغافون" الروسية لتشغيل الهواتف النقالة سيرغي سولداتنكوف في حديث لصحيفة "كومرسنت" أمس الخميس، من أن القانون الجديد حول تخزين البيانات سيرغم الشركة على إنفاق نحو أربعة أضعاف قيمة أرباحها السنوية.


من جهته قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين الخميس إن بوتين كلف الحكومة مراقبة تطبيق هذا القانون، وإنه سيتخذ تدابير إذا ظهرت عواقب "غير مرغوب فيها".

阿拉伯语论文题目阿拉伯语论文
免费论文题目: