مسؤول بحزب العدالة والتنمية: وفد تركي يزور مصر[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 مسؤول بحزب العدالة والتنمية: وفد تركي يزور مصر 


أعلن شعبان ديشلي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي أمس الأربعاء أن وفدا تركيا سيزور مصر بعد العيد في إطار تسوية العلاقات الخارجية.


وقال ديشلي -خلال حديث له أمام حشد لمنظمات نقابية بمدينة صقاريا بشمال غرب تركيا- إنه "بعد الانفتاح في العلاقات التركية مع كل من روسيا وإسرائيل "سيتم تحسين العلاقات بمصر، وسنرسل بعد العيد هيئة تركية إليها".


وجاء ذلك بعد يوم واحد من تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان أكد خلالها أنه سيتم اتخاذ الخطوات لإعادة العلاقات مع القاهرة، مشيرا إلى أن طريقة مقاربة تحسين تلك العلاقات ستكون مختلفة عما حصل مع كل من إسرائيل وروسيا.


وتقول أنقرة إنها تنوي تطبيع العلاقات مع مصر في المجالات الاقتصادية والسياسية ولكن على المستوى الوطني الوزاري فقط، إلى حين حدوث تغير في مواقف النظام المصري بمجال حقوق الإنسان وموضوع مرسي ورفاقه، مع عدم تغير الموقف التركي من نظام عبد الفتاح السيسي.


وشهدت العلاقات بين البلدين تدهورا بعد الانقلاب على حكم الرئيس السابق مرسي في يوليو/تموز 2017، وإدانة تركيا له، ما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين خاصة بعد تبادلهما طرد السفراء منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

阿拉伯语论文阿拉伯语论文网站
免费论文题目: