عباس يدعو مجلس الأمن لرفض تقرير الرباعية[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 عباس يدعو مجلس الأمن لرفض تقرير الرباعية 


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن تقرير اللجنة الرباعية لا يصلح أن يكون تقريرا يؤدي مهمة السلام المطلوبة من اللجنة، وأعرب عن أمله بألا يحظى التقرير بتأييد مجلس الأمن.


وعبر عباس في تصريحات صحفية عقب تأديته صلاة عيد الفطر في مسجد مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، عن أسفه من موقف الرباعية، وقال إن المطلوب صيغة تعتبر الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ويجب إنهاؤه.


وأصدرت اللجنة الرباعية الدولية تقريرا مطلع الشهر الحالي أكدت فيه أن حل الدولتين عبر التفاوض، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم.


وطالبت اللجنة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بالالتزام بالاتفاقات القائمة بينهما، وخلق الظروف الملائمة لاستئناف مفاوضات السلام، وصولا إلى تنفيذ حل الدولتين. 


وقررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مقاطعة اللجنة الرباعية في أعقاب تقريرها الذي أصدرته وأثار انتقادات واسعة من الفلسطينيين.


ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم إبلاغ عدد من الدبلوماسيين الغربيين بقرار مقاطعة اللجنة الرباعية خلال اجتماع مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات.


وقال عريقات إن التقرير "لا يأخذ بعين الاعتبار مطالبنا كدولة تعيش تحت احتلال عسكري استعماري أجنبي"، كما أنه "يساوي بين شعب تحت الاحتلال ومحتل عسكري أجنبي".


وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2017 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بدولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس، فضلا عن رفضها الإفراج عن معتقلين أمضوا سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية.

阿拉伯语专业论文阿拉伯语论文网站
免费论文题目: