خامنئي يطالب بإصلاح عقود النفط الجديدة[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 خامنئي يطالب بإصلاح عقود النفط الجديدة 




طالب مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي بإجراء تعديلات على عقود النفط والغاز الجديدة، وقال إن إرساء عقود جديدة على الشركات العالمية لن تتم من دون إدخال إصلاحات ضرورية.


وتسعى الحكومة الإيرانية من خلال عقود النفط للعودة بإنتاج الخام إلى مستوى ما قبل العقوبات البالغ أربعة ملايين برميل يوميا، في حين تشتد حاجة البلد العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إلى 200 مليار دولار من السيولة الأجنبية لتحقيق هدفها.


وتقول شركات النفط الكبرى إنها لن تعود إلى إيران ما لم تدخل تغييرات كبيرة على عقود إعادة الشراء التي كان معمولا بها في حقبة التسعينيات، وتقول شركات مثل توتال الفرنسية وإيني الإيطالية إنها لم تكسبها المال بل كبدتها خسائر.


وكان تدشين العقود تأجل مرات عدة مع مقاومة المحافظين لأي اتفاق قد ينهي نظام إعادة الشراء الذي يرجع إلى أكثر من 20 عاما مضت وكان يحظر على الشركات الأجنبية بموجبه تسجيل الاحتياطات على دفاترها أو أخذ حصص مساهمة في الشركات المحلية.


ونقلت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية اليوم الأحد عن خامنئي قوله "هذه العقود لن توقع من دون تنفيذ الإصلاحات الضرورية في إطار المصالح القومية".


وكان وزير النفط بيغن زنغنه قال الأسبوع الماضي إن الحكومة ستوافق على مسودة نهائية للعقود بعد إجراء بعض التعديلات لإرضاء المنتقدين والشركات الأجنبية على حد سواء.

阿拉伯语毕业论文阿拉伯语论文题目
免费论文题目: