الحرب تدفع أبناء الجنوب نحو السودان من جديد[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 الحرب تدفع أبناء الجنوب نحو السودان من جديد


في واحدة من الهجرات العكسية القسرية، بدأ مئات المواطنين من جنوب السودان النزوح نحو السودان، بعد اندلاع معارك عسكرية مؤخرا في دولتهم الوليدة، وفشل كافة الجهود الدولية والإقليمية في السيطرة عليها. 


ووجدت آلاف الأسر بجنوب السودان أن الفرار نحو السودان أهون عليها من البقاء وانتظار مصير يبدو مجهولا تماما، كما يقول من وصلوا بالفعل. 


بخيتة نوك واحدة من مئات اللاجئين من جنوب السودان الذين وصلوا الخرطوم بعد معاناة قاسية، بفعل الحرب التي اجتاحت بلادهم دون أي سبب، كما تقول. 


ولم تكن بخيتة وحدها من الأسر الجنوبية التي تمكنت من الوصول للعاصمة السودانية الخرطوم، بل وصل معها عشرات الأطفال الذين عاشوا بداية حياتهم في المكان ذاته الذي عادت إليه مجبرة.


بينما انتهى المقام بأسرة لينا يعقوب في منزل آخر مجاور وسط العاصمة الخرطوم، فوجدت أنها ليست غريبة عليه، كما تقول. 


بحث عن مأوى 

ومع الحيرة التي تبدو على وجوه بخيتة ولينا ومن معهن من أطفال -لأن أغلب الرجال تخلفوا في جنوب السودان لترتيب ما عليهم من التزامات- يبحث أطفال آخرون عن مأوى لهم قبل البحث عن أي شيء آخر، كما يقول بول. 


ويعلن الجميع عدم الرغبة في العودة مرة أخرى للجنوب بسبب ما كشفوا عنه من معاناة متمثلة في خطف الأطفال وتجنيدهم قسرا للدخول في حرب غير معروفة الأسباب، بحسب بخيتة. 


وفي الخرطوم طالب نواب برلمانيون بضبط الحدود مع دولة جنوب السودان وإحكامها لتفادي سلبيات اللاجئين المتكررة، لأن الحرب المستمرة في دولة الجنوب أفقدت رعايا الدولة الوليدة كل أنواع الرعاية الصحية.


وحسب صديق يوسف عضو البرلمان عن دائرة جودة والجبلين السودانية التي تحاذي مقاطعة أعالي النيل الجنوبية، فإن هناك تخوفا من انتقال الأمراض والمشكلات الاجتماعية التي يعاني منها لاجئون جنوبيون، وهذا أحد أسباب مطالبتهم بضبط الحدود وإبقاء اللاجئين في معسكراتهم المخصصة لهم. 

阿拉伯语专业论文阿拉伯语论文网站
免费论文题目: