زيارة شكري لإسرائيل بعيون صحافتها[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 زيارة شكري لإسرائيل بعيون صحافتها 


انشغلت الصحافة الإسرائيلية أمس الأحد بزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لـإسرائيل، واعتبرتها إشارة جديدة على تنامي العلاقات بين تل أبيب والقاهرة.



فقد ذكرت صحيفة معاريف أن هذه الزيارة هي الأولى التي تتم منذ عام 2017، وقد بحث فيها الوزير المصري مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عددا من الملفات السياسية والأمنية، منها الجمود السياسي مع الفلسطينيين، ومبادرة السلام الفرنسية، والوضع الميداني في شبه جزيرة سيناء، والعلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل.


وقالت إن هذه الزيارة تعطي مؤشرا جديدا على ما تشهده علاقات إسرائيل ومصر من تغيير جوهري، ولا سيما أن سامح شكري جاء مبعوثا شخصيا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وربما تكون الزيارة تحضيرا لزيارة يقوم بها نتنياهو للقاهرة.


وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن جدول زيارة شكري تضمن عقد لقاءين مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ رئيس حزب المعسكر الصهيوني، ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، للضغط عليهما لدخول حكومة نتنياهو للتقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين.


وأوضحت معاريف أن أوساطا سياسية إسرائيلية أعلنت موافقة مصر على مساعدة إسرائيل في استعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة.

阿拉伯语论文范文阿拉伯语论文题目
免费论文题目: