مقتل أربعة شرطيين بدالاس وغضب من قوات الأمن[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 مقتل أربعة شرطيين بدالاس وغضب من قوات الأمن 


قتل أربعة شرطيين وأصيب سبعة بالرصاص خلال مظاهرة في مدينة دالاس بولاية تكساس غربي الولايات المتحدة وسط غضب متصاعد بعد قتل مواطنيْن أسودين, في حين دعا الرئيس باراك أوباما إلى إصلاح الشرطة.


وأكد قائد شرطة دالاس وفاة ثلاثة شرطيين, بينما يخضع آخرون للجراحة من بين من أصيبوا أمس الخميس (بالتوقيت الأميركي) برصاص "قناصيْن اثنين" في حادثة إطلاق نار تأتي وسط توتر متصاعد في البلاد.


وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت في البداية عن إصابة اثنين أو ثلاثة شرطيين أثناء مظاهرة في المدينة احتجاجا على مقتل رجلين من السود برصاص الشرطة في ولايتي مينيسوتا ولويزيانا.


وأظهرت لقطات تلفزيونية المتظاهرين وهم يتفرقون خوفا من الرصاص, كما احتمى عناصر الشرطة خلف سيارات. وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إنه لم تتضح على الفور هوية مطلقي النار, وإن شهودا ذكروا أن إطلاق النار تم من مرآب للسيارات.


وأوضح المراسل أن مظاهرات تندد بعنف الشرطة وتطالب بالعدالة خرجت مساء أمس في العديد من المدن بمختلف أنحاء البلاد. وشملت المظاهرات ولايات إلينوي ولويزيانا ومينيسوتا وفلوريدا وميشيغان وواشنطن وتكساس وبنسلفانيا. كما تظاهر المئات بمنهاتن في نيويورك, واعتقلت الشرطة عشرة منهم بعدما عطلوا حركة السير.


وتابع أن المظاهرات التي كانت تضم مئات أو عشرات الأشخاص لم تكن كبيرة, لكن انتشارها الجغرافي يشير إلى تصاعد الغضب, خاصة في أوساط الأقليات.


وأشار المراسل إلى أنه تم فتح تحقيق على المستوى الاتحادي في حادثة قتل المواطنين الأسودين يومي الثلاثاء والأربعاء في لويزيانا ومينيسوتا, لكنه أوضح أن هذه الخطوة قد لا تكون كافية, إذ إن تحقيقات ومحاكمات سابقة أفضت إلى تبرئة عناصر من الشرطة قتلوا مواطنين سودًا.



إصلاح الشرطة

واتسع نطاق الاحتجاجات بعد تداول تسجيلات مصورة تظهر كيفية قتل شرطيين أميركيين بيض مواطنين سودا في حادثتين سبقتهما خلال السنوات القليلة الماضية عشراتُ الحالات المماثلة.

阿拉伯语专业论文阿拉伯语毕业论文
免费论文题目: