تركيا: علاقاتنا الخارجية ستتحسن بالأيام المقبلة[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 تركيا: علاقاتنا الخارجية ستتحسن بالأيام المقبلة 


قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن الأزمة بين روسيا وتركيا أصبحت من الماضي بعد اتفاق البلدين مؤخرا على تطبيع العلاقات بينهما، وأكد أن السياسة الحالية التي تنتهجها بلاده هي كسب الأصدقاء والحد من الأعداء وصداقة دول البحرين الأبيض والأسود.


وتوقع يلدرم في تصريحات له الأحد أن تشهد بلاده خلال الأيام القادمة تحسنا في علاقاتها مع دول أخرى في المنطقة. وأكد أن استراتيجية تركيا في المرحلة الحالية تعتمد على تحسين علاقاتها الدبلوماسية بكل دول حوضي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط, دون أن يذكر أسماء الدول المعنية بهذا المسار.


وتأتي تصريحات رئيس الوزراء التركي بعد أيام من توصل أنقرة وموسكو إلى اتفاق لإنهاء التوتر الذي ساد العلاقة بينهما منذ إسقاط الجيش التركي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقاتلة روسية بعد اختراقها الأجواء التركية قادمة من سوريا.


وعقد وزيرا خارجية تركيا وروسيا أول اجتماع بينهما منذ تلك الحادثة, وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفع "العقوبات" الروسية على قطاع السياحة التركي, وينتظر أن يتلقي بوتين قريبا نظيره التركي رجب طيب أردوغان.


كما أن تركيا توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل لتطبيع العلاقات وإنهاء قطيعة استمرت حوالي ست سنوات جراء قتل قوة إسرائيلية عشرة أتراك على متن سفينة "مرمرة" خلال رحلة تستهدف رفع الحصار عن قطاع غزة.


وأكد الرئيس التركي أن التطورات الأخيرة في علاقات بلاده مع بعض الدول لن تجعلها تتخلى عن بعض سياساتها خاصة في ما يتعلق بالأزمة السورية.

阿拉伯语论文网站阿拉伯语论文范文
免费论文题目: