阿拉伯语基础语法试题(5)[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-15
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

  第一题:对下列文章中的划线部分进行语法略论:(8*1%)

جاء يوم العيد، يوم السلام والسرور والضحك والوفاء والإخاء وقول الإنسان للإنسان: " وأنتم بخير".

يوم الثياب الجديدة على الجميع، إشعارا لهم بأن الوجه الإنساني جديد في هذا اليوم.

يوم الزينة التي لا يراد منها إلا إظهار أثرها في النفس، ليكون الناس عامتهم في يوم حب.

خرجت أنظر وأستطلع العيد في مظهره الحقيقي على هؤلاء الأطفال السعداء، على هذه الوجوه النضرة التي كبرت فيها ابتسامات الرضاع فصارت ضحكات، وهذه العيون الحالمة التي إذا بكت، بكت بدموع لا ثقل لها، وهذه الأفواه الصغيرة التي تنطق بأصوات لا تزال فيها نبرات الحنان، وهذه الأجسام الغصة القريبة العهد بالضمات واللثمات فلا يزال حولها جو الحب.

على هؤلاء الأطفال السعداء الذين لا يعرفون قياسا للزمن إلا بسرور. وكل منهم ملك في مملكة، هؤلاء المجتمعين في ثيابهم الجديدة المصبغة اجتماع قوس قزح في ألوانه، ثياب عملت فيها المصانع والقلوب، فلا يتم جمالها إلا بأن يراها الأب والأم على أطفالهما، ثياب جديدة يلبسونها، فيكونون هم أنفسهم ثوبا جديدا على الدنيا.

هؤلاء السحرة الصغار الذين يخرجون لأنفسهم معنى الكنز الثمين من قرشين. ويسحرون العيد، فإذا هو يوم صغير مثلهم جاء يدعوهم إلى اللعب، ويتنبهون في هذا اليوم مع الفجر، فيبقى الفجر على قلوبهم إلى غروب الشمس، ويبتعدون بطبيعتهم عن أكاذيب الحياه، فيكون هذا بعينه هو قربهم من حقيقتها السعيدة.

ونظرت إلى الأطفال وأثر العيد على نفوسهم، فإذا لسان حالهم يقول للكبار: أيها الناس انطلقوا في الدنيا انطلاق الأطفال يوجدون حقيقتهم البريئة الضاحكة، يا أسفا علينا نحن الكبار! ما أبعدنا عن حقيقة الفرح!

免费论文题目: