مؤتمر المانحين يتعهد بملياري دولار للعراق[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 مؤتمر المانحين يتعهد بملياري دولار للعراق 


قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الدول المانحة تعهدت أثناء مؤتمر في واشنطن بتقديم ملياري دولار لدعم العراق جراء الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.


وأضاف كيري أنه سيجري توجيه نحو ربع المبلغ إلى المساعدات الإنسانية، والباقي في عمليات إزالة الألغام والاستقرار الفوري وفي برامج الإنعاش على المدى الطويل.


وأشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة تمكن نحو 780 ألف عراقي من العودة إلى ديارهم، ولكن لا يزال 3.3 ملايين آخرين مشردين، "ولهذا اجتمعنا هنا لمواجهة الأمر". 


ويتمثل الغرض من مؤتمر المانحين -الذي شاركت في تنظيمه الولايات المتحدة وألمانيا وكندا وهولندا واليابان والكويت- في مساعدة الحكومة والشعب العراقي على التعافي في ضوء استعادة الأراضي من قبضة تنظيم الدولة.


من جانبها حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالعراق ليزا غراندي في كلمتها أمام المؤتمر، من كارثة إنسانية محتملة هناك.


وقالت غراندي إنه يوجد نحو عشرة ملايين عراقي حاليا بحاجة ماسة إلى المعونات الإنسانية، بعدما نزح معظمهم عن ديارهم نتيجة الحرب ضد تنظيم الدولة.


يشار إلى أن هذا المؤتمر يتزامن مع اجتماع لدول التحالف ضد تنظيم الدولة عقد في قاعدة جوية قرب واشنطن لتنسيق الجهود الرامية إلى محاربة التنظيم وطرده من معاقله في الموصل العراقية والرقة السورية.

阿拉伯语论文阿拉伯语论文题目
免费论文题目: