هادي يهدد بمقاطعة محادثات الكويت[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 هادي يهدد بمقاطعة محادثات الكويت


قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه لن يعود إلى المشاركة في مشاورات الكويت إذا أصدرت الأمم المتحدة قرارا بتشكيل حكومة ائتلافية مع الحوثيين.



وأضاف هادي خلال زيارته لمدينة مأرب التي وصلها أمس الأحد أنه لن يسمح للحوثيين بإقامة "دولة فارسية" في اليمن.


وعلم مراسل الجزيرة في نيويورك أن جهودا بذلتها الحكومة اليمنية بمساندة من المجموعة العربية ودول أفريقية أحبطت مساعي في مجلس الأمن لإصدار بيان يؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الحوثيين وممثلين عن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.


وقال مصدر دبلوماسي للجزيرة إن دولا غربية دعمت صيغة بيان تراعي مطالب الحكومة اليمنية.


لكن روسيا اعترضت على الصيغة مما حال دون تبني بيان لدعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتحقيق تقدم في محادثات الكويت.


وتطالب الحكومة اليمنية بتنفيذٍ متسلسلٍ لقرار مجلس الأمن رقم 2216 القاضي بإزالة جميع آثار الانقلاب أولا ثم بدء العملية السياسية.


لكن الحوثيين يشترطون البدء بتشكيل حكومة يكون مقرها صنعاء الخاضعة لسيطرتهم ثم بعد ذلك إزالة آثار الانقلاب.


وفي السياق نفسه نقلت وكالة الأناضول عن مصادر من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي أن مشاورات السلام لن تستأنف على الأرجح في موعدها الذي حددته الأمم المتحدة وهو يوم 15 يوليو/تموز الجاري، بسبب خلافات بين الجانبين.


ويشار إلى أن مشاورات الكويت انطلقت في 21 أبريل/نيسان الماضي برعاية أممية، غير أنها لم تحقق اختراقا في الأزمة نتيجة تباعد وجهات النظر بين وفد الحكومة وممثلي جماعة الحوثي والرئيس المخلوع صالح.

阿拉伯语论文范文阿拉伯语毕业论文
免费论文题目: