برلمان إيطاليا يقر عقوبات على مصر والقاهرة تلمح بالرد[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 برلمان إيطاليا يقر عقوبات على مصر والقاهرة تلمح بالرد 


صدق مجلس النواب الإيطالي بشكل نهائي على قرارِ مجلس الشيوخ بوقفِ تزويد مصر بقطع غيار مقاتلات أف-16، احتجاجا على تعامل السلطات المصرية مع قضية مواطنها جوليو ريجيني، بينما عبرت الخارجية المصرية عن أسفها للقرار ملمحة إلى اتخاذ إجراءات مضادة.


وأكدت صحيفة لاروببليكا الإيطالية أن البرلمان صدق بشكل نهائي على قرارِ مجلس الشيوخ بوقفِ تزويد القاهرة بقطع غيار المقاتلات الحربية من نوع أف-16، وذلك احتجاجا على عدم ِتعاون السلطات المصرية بشكلٍ مناسب مع قضية مقتل ريجيني في وقت سابق هذا العام.


وكان مجلس الشيوخ الإيطالي قد وافق الأسبوع الماضي على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات أف-16 الحربية في أول عقوبات تجارية ضد القاهرة.


واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في التحقيقات الخاصة بقضية ريجيني (28 عاما) وسحبت روما في أبريل/نيسان الماضي سفيرها لدى القاهرة للتشاور.


من جانبها، عبرت مصر عن أسفها لتأييد مجلس النواب الإيطالي للقرار. وقال بيان الخارجية اليوم إن "القرار الإيطالي ينطوي على توجه يؤثر سلبا على مجمل مجالات التعاون بين البلدين ويستدعي اتخاذ إجراءات من شأنها أن تمس مستوى التعاون القائم بين البلدين".


وأضاف البيان المصري أن القرار "لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون بين سلطات التحقيق في البلدين منذ الكشف عن الحادث ويتناقض مع الهدف المشترك الخاص بمكافحة الإرهاب لتأثيره السلبي على القدرات المصرية في هذا المجال".


وذكرت الخارجية المصرية في البيان أن القاهرة ستظل حريصة على علاقاتها الخاصة مع روما وأنها تتطلع لأن تعكس المواقف الإيطالية نفس الاهتمام والحرص.


واختفى طالب الدراسات العليا ريجيني في العاصمة المصرية يوم 25 يناير/ كانون الثاني الماضي. وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب على طريق سريع خارج القاهرة في الثالث من فبراير/ شباط.


وتوترت العلاقات بشكل حاد بين البلدين بعد أن رفضت السلطات المصرية الكشف عن الأسباب الحقيقية لمقتل ريجيني، بينما يتهم الإعلام الإيطالي الأمن المصري بالتورط في قتل الباحث وتعذيبه، وهو ما تنفيه القاهرة.


واستدعت إيطاليا -في الثامن من أبريل/ نيسان- سفيرها في القاهرة للتشاور بشأن القضية، وطالبت السلطات المصرية بمزيد من الأدلة والوضوح حول مقتل مواطنها.

阿拉伯语毕业论文阿拉伯语论文范文
免费论文题目: